Подорож Жамаля , Текст 6 (Easy arabic reader)

طاولة الزهر بالصدف    

زهرة, عندي سؤالان قبل وصولي

أولا: أبي حذرني من التصوير فوق الجسور, أو داخل المطارات, أو أمام المباني الحكمية. هل هو يبالغ ؟ في

الحقيقة أنا أنوي أن أصور الأماكن الأثرية فقط وخاصة المساجد والقصور. أمي قالت إنني لو وجدت نفسي في

موقف شائك مع الشرطة فيجب أن أتذكر ثلاثة أشياء, وهي الصبر والأدب والابتسام. قالت إن هذه الصفات

الثلاثة ستحل أعقد المشاكل. أمي حذرتني  أيضا من الصياح لأنه يعقد الأمور.

ثانيا: لي صديق هنا اسمه دانيال وهو نصف يوناني ونصف مصري من الإسكندرية. طلب مني دانيال أن أشتري

له لعبة طاولة الزهر بالصدف. أعتقد أن هذه الحرفة اليدوية مشهورة عندكم في سوريا. ما هو أفضل مكان

لشراء واحدة؟

Словник:

"سؤالان" (суелєн) - два питання ( سؤال - одне питання, أسئلة - багато питань)

"حذر" (хазара) - попереджувати

"جسر ج جسور " (джаср, джусур) - міст (мости)

"مطار ج مطارات" (матараат) - аеропорт (аеропорти)

" المباني الحكومية" (ельмебені ельхукумія) - державні будівлі

"بالغ"  (белег*а) - перебільшувати

"أنا أنوي" (ене енві) - я маю намір

"الأماكن الأثرية" ( ельемекін ельесерійя) - археологічні (історичні ) місця

"مساجد خ مسجد" ( месджід, месееджід) - мечеть ( мечеті)

"قصور ج قصر " (каср, кусур)  - замок (палац)

"موقف شائك " ( мауків ше"ік) - важка ситуація

"شرطة" (шурта) - поліція

"سجب أن أتذكر " ( єджіб ен етезеккер) - мені потрібно пам*ятати

"صبر " (сабр) - терпіння

"ابتسام" (ібтісем) - усмішка

"الصفات الثلاثة" ( ессіфаат есселєса) - три якості

"صياح" ( сієх) - крик (кричання)

"يعقد الأمور" (юаккіду умур) - затрудняє обставини  

"طلب مني" (таляба мінні) - він попросив мене

"طاولة الزهر" (тавіля заагір) - нарди  (гра)

"الحرقة اليدوية" (ельхірка ельєдевійя) - ручна робота



Послухати текст можна за цією ссилкою:

http://www.audiostudyplayer.com/#

Потібно вибрати "Arabic" - 1 Select category - Easy Arabic reader - Two final questions





"



Comments

Popular Posts