Подорож Жамаля Текст 13 (Easy arabic reader)




 1 مدونة جمال: يوم

أنا أقضي وقتا ممتعا في الاردن رغم أنني أمشي كثيرا. أغلب البيوت في عمان لونها أبيض. تذكرني هذه البيوت البيضاء بصور جزر اليونان. التلال في عمان موجودة في كل مكان, والبيوت مبنية على هذه التلال. أنا أشعر أن عمان مختلفة عن دمشق, ولكن في نفس الوقت أشعر أنها  تتشابه معها. هل تفهمون قصدي؟ أنا أشعر أن عمان قد تكون ابنة عم دمشق, أو ابنة خالتها, ولكن ليست أختها. 


اليوم تجولت كثيرا حول المدينة, وبعد أن تعبت من المشي, جلست في مقهى تقليدي لأشرب الشاي في كوب صغير مثل أهل البلد. السكر كثير, ولكن لا مانع. إن أردت أن تشرب الشاي أو القهوى هنا, فإن الإخنيارات المتاحة لك كثيرة مثل المقاهي الأمريكية أو الأوروبية,ولكن أفضل الجلوس في مقهى تقليدي لأنني أريد أن أشعر أنني في الشرق الاوسط.


Словник:

قضى الوقت (к*ада ельвакт) - проводити час

رغم أن (раг*м енне) - незважаючи на те, що ...

أغلب (аг*лябу) - більшість

جزيرة ج جزر ( джезііра мн. джузур) - острів

تلال ( тілєль) - пагорби 

تشابه ( тешеебеге) - бути схожим на

تجول (тежеввеля) - бродити, гуляти (по місту наприклад)

تقليدي (так*ліідій) - традиційний 

كوب ( куб) - стакан, чаша

لا مانع (лє мееніа*) - не звертати уваги

متاحة (мутееха) - доступний

فضل ( фаддаля) - віддавати перевагу


 

Comments

Popular Posts